عمان تفكر بتغيير زي عمال النظافة “البرتقالي” 2022

يفكر القائمون على خدمات العاصمة الأردنية عمان على تحويل لون زي عمال النظافة البرتقالي نتيجةً لتطابقه على صوب فسيح للزي الذي يقوم تجهيز “تنظيم تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)” بإلباسه لضحاياه.
وذكرت جرنال العربي اليوم الأردنية في خطاب أن امين عمان كلف بإنشاء لجنة متخصصة لدراسة والخروج بتوصيات باتجاه تحويل زي عمال الوطن “البرتقالي” الى لون اجدد وفق الافتراضات الواجهة للجنة.
وتحدث منشأ مسؤول في الامانة إن “الامانة تدرس مقترحاً بجدية لتغير الزي، جراء ما تقوم به عصابة تنظيم تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الارهابية من الباس ضحاياها الزي البرتقالي، الذي باتَ ضار وينم عن عنف اللون”.

وبين المنبع أن ذاك يجيء “في إطار المعركة على هذه العصابة المجرمة وحفاظاً الذوق العام الاردني، اضافة الى عدم الاساءة الى عمال الوطن والوظيفة ذات السعر العالية التي تنم عن الانسانية والانتماء والمواطنة الصالحة”.
وقد كانت مملكة الأردن قد بدأت حديثا بقصف مقاصد “تنظيم تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)” من الأحوال الجوية عقب إعدام المتشددين للطيار الأردني معاذ الكساسبة بحرقه حيا.
يشار على أن مختصون علم السيكولوجي والاجتماع، قد أوضحوا سابقاً في توثيق نشرته واحدة من المواقع الإخبارية عن عوامل اختيار تنظيم تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) للزي البرتقالي لضحاياه:
1- هنالك ارتباط بين الجهات الغربية وأجهزة الإستخبارات وبين “تنظيم تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)”، إذ إن السلطات الأمريكية كانت وما تزال تستخدم ذلك الزي مع معتقليها سيئي السمعة.
2- يود أن يصور للعالم دومين التطرف المسلح والرعب الذي يوصله للعالم.

3- يمنح برقية للغرب أن ما وقع في المحبوسين سياسيا هو نفس ما كان ينشأ مع المحبوسين سياسيا في جوانتانامو الذين كانوا يرتدون نفس الزي.
4- ارتداء الرهائن لملابس بلون برتقالي له رابطة بالكاميرا والتصوير، إذ إن ذلك اللون يتضح في التصوير بحرص أعلى.
5- اللون البرتقالي مشتق من اللون الأحمر الذي يبرهن أن الصرامة والدماء.
6- اللون البرتقالي يعبِّر عن الخسائر، وتستخدمه الجيوش خصوصًا في الموقعة الدولية الثانية.
7- يدل نفسيًا على العزلة والإتلاف لأنه مشتق من الأصفر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل الآن واتساب