عمال نظافة مستشفيات تبوك يمتنعون عن العمل بسبب الرواتب 2022

امتنع، صبيحة اليوم، عمال النظافة في مستشفيات بلدة تبوك عن المجهود، ولزموا ترتيب سكنهم؛ نتيجة عدم انضباط المقاول بصرف الزيادة المتفق فوق منها، في حين لجأت “صحة تبوك” إلى توجيه عمال النظافة بمستشفى الملك فهد التخصصي لتغطية الندرة.

وعلمت “في مرة سابقة” أن عمال النظافة في مركز صحي الملك خالد المواطن ومستشفى الملك فهد ومستشفى الإنجاب، ومستشفى الصحة النفسية، قد عمدوا إلى تجريم الفنيين من الذهاب للخارج من مركز سكنهم؛ لتجربة الكبس على المقاول بشكل سريع دفع الزيادة.

وصرح أصل أن مِقدار الزيادة المتفق فوق منه هو مائتين ريال، وقد تم اتخاذ قرار إضافته عقب امتناع وقف على قدميه به عمال وعاملات النظافة في مرحلة سابقة.

وأزاد المنبع أن المقاول التزم بترقية أجور شهرية عاملات النظافة، تاركاً العمال دون ارتفاع، وهو الحجة الذي دفعهم اليوم لعدم الذهاب للخارج من مركز سكنهم والعمل.

وبدوره أفاد المتحدث الإعلامي لـ”صحة تبوك” رجوع العطوي لـ”في وقت سابق”: أتى تعطل عمال قليل من مستشفيات بلدة تبوك لعدم دفع الزيادة المتفق فوقها مع المرتب من المقاول.

وألحق أن المقاول وعدهم بصرفها نقدياً، غير أن العمال ما زالوا مصرين على عدم الذهاب للخارج للعمل سوى بتسلمهم المبالغ، ونحن في انتظار التغيير عقب فتح المصارف اليوم.

وتابع: أن مدير الإصلاح بإدارة الأعمال التجارية والإصلاح بالمديرية المهندس عبدالرحمن الحويطي يستكمل المسألة، وقد تم توجيه عمال مركز صحي الملك فهد التخصصي لتغطية قلة تواجد تعطل العمال في مستشفيات بلدة تبوك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل الآن واتساب