عامل نظافة بالسعودية 2022

في مستهل السبعينات من القرن الفائت توافد عدد كبير من أشقائنا العرب لطلب الرزق وللمساهمة في نهضة مملكتنا الحبيبة في مختلف القطاعات، وذلك قضى يشكرون فوقه، ومن ثم ورثنا عنهم قصصا وفيرة وبعضها مازال متداولا حتى اليوم، خاصة حكاية ذلك الرجل النبيل الذي يطلق عليه باسم بهيج العماني، الذي بلغ إلى المملكة في أوائل السبعينات للعمل في واحد من القطاعات الأصلية.
بلغ شاب صغير في مقتبل العمر إلى واحدة من المدن في شمال المملكة للعمل وانتهاج يبحث عن منزل يستأجره، إذ وجد قاعة ضئيلة محاذية لبيت رجل هائل في العمر وقرينته. ثبت مبتهج في تلك الحجرة وبدا بالتعرف والتقرب لأهل الحي حتى بات واحدا من ضمنهم، ولقب باسم (مبتهج العماني). تنفيذ ذاك الرجل الطاعن في العمر وقرينته يعطفان أعلاه، خاصة أن الله لم يرزقهما ذرية، فأخذ بهيج يبادلهما نفس الإحساس لوقت تخطت الـ 4 سنين، وحينما
اشتاق بهيج لأهله ووطنه أصدر قرارا الرحيل، ثم قام بوداع جيرانه وأهل الحي وسافر لوطنه (عمان).
حتى الآن 22 عاما آب صاحبنا مبتهج وذهب على الفور إلى بيت الرجل الذي أحبه، وانتهاج يطرق الباب وينادي، فشاهده واحد من المارة وصرح له ماذا ترغب ياأخي، صرح مبتهج أود ذو ذاك المنزل. أفاد الآخر- يرحمه الله- ثم تنهد فرحان وصرح: أين قرينته؟ صرح -يرحمها الله-. جلس بهيج على عتبة الباب إلى جوار حقيبته ينتحب ويترحم عليهما، شاهده واحد من الجيران وأخذه إلى منزله ثم ترقية مبتهج رأسه، وتحدث من الذي يتحمل مسئولية ذلك المنزل؟ أفاد الجار:أنا. صرح فرحان هل أتمكن شراءه؟ أفاد الرجل: إلا أن القوانين لا تتيح بهذا لأنك غير ابن السعودية. أفاد مبتهج: سيكون باسمك. اتفقوا على هذا وتمت البيعة ثم نهض فرحان بهدم البيت وتحويله إلى مسجد، وصلى التضرع الأخيرة فيه، ثم كتب لافتة ضئيلة على بوابة المسجد (مسجد فلان وفلانة) ثم خرج من النبيل ذو الأخلاق الرفيعة إلى بلده عمان ولم يحتسب ثانية، طوبى له حيا أو ميتا، ليس غريبا على فرحان تلك الأخلاق الرفيعة ،لأن أجداده هم من رسخوا القيم العربية الراسخة، في إفريقيا وآسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل الآن واتساب