رئيس السكة الحديد يتفقد بعض المواقع ويوجه بالاهتمام بالنظافة والتشجير 2022

تفقد المهندس أشرف رسلان، مدير هيئة السكة الحديد، اليوم، قليل من مواقع المجهود للوقوف على حقيقة انتظام المجهود بها، والتي استهلها بتفقّد ممارسات التعديل الحالية ببرج التوضيب، في إطار ممارسات مشروع تحديث نظم العلامات على خط القاهرة عاصمة مصر/ الإسكندرية، تأدية مؤسسة تاليس الإسبانية، والمقرر دخوله وبرج شبرا الخيمة المنفعة طوال الأسبوع الأضخم من شهر أيار 2021.

وأثناء الزيارة شدد رسلان تطبيق تعليمات النادي المهندس كامل الوزير، وزير النقل، والمتضمنة إنقضاء مشاريع تعديل نظم العلامات الحالية تطبيقها حاضرًا بنهاية العام القائم 2021، مثلما أمر بوقف الإجراءات المخصصة بالتركيبات والتشطيبات في أقرب وقت، والتأكيد على الارتقاء بمستوى النظافة بشأن البرج وبمدخله وعمل أرضيات منفذ البرج بالإنترلوك، ودهان الأمام الداخلية والخارجية لمبنى البرج العتيق، ورفع أي نفايات ناتجة عن إجراءات التعديل أو اتربة أو بقايا من وضْعها إفساد شكل عملية التحديث الحالية.

وواصل رسلان، جولته بزيارة محطة شبرا الخيمة، إذ كلف بالاهتمام بمستوى نظافة المحطة، خاصةً جانب أمامي المحطة ومدخلها، وتشجير أحواض الزرع في بوابة المحطة، وتطهير البلاط وصيانة وإصلاح وصيانة الفاسد منها.

وشدد رئيس المنفعة، على المعنيين بقطاع الخدمات المشتركة بمراجعة أملاك المنفعة وإزالة أي تعديات بمحيط المحطة لحماية وحفظ مورد جوهري ورئيسي من موارد المنفعة، مثلما تفقّد المكاتب الإدارية بالمحطة ومنافذ حجز التذاكر، موجهًا أثناءها بتنظيف شبابيك حجز التذاكر، وإضافة إلى زجاج مكتب الاستعلامات بمدخل المحطة، مستكملا المرور بتفقّد برج شبرا الخيمة لمواصلة ممارسات التحديث الحالية به.

وأكد على تكثيف الإجراءات والإسراع في وتيرتها لسرعة نهو إجراءات التعديل بالبرج، مثلما قضى بترميم عقار البرج وتغطية وصلات الكهرباء العشوائية وتصليح درجات الطمأنينة التالفة، مع التأكيد مطورًا على إعلاء أي زبالة أو بقايا بمحيط البرج من وضْعها التسبب في إشتعال حريق أو النفوذ على نطاق النظافة العام.

وانهى رئيس الإدارة جولته بتفقّد ورش التصنيف، وخلالها أمر بترقية القضبان الحاضرة بمدخل الورشة وترتيبها، منبهًا في الزمن نفسه على وجوب إعادة نظر طفايات الحريق أولا بأول وضمان استيفاء اشتراطات الدفاع المدنية والعمل على خلق مناخ عمل آمنة، الموضوع الذي استتبعه توجيه رئيس المنفعة لمسؤولي مؤسسة النيل العامة لتأسيس الأساليب المنفذة لأعمال التحديث بالورشة وجوب انتباه أسباب السلم والسلامة في وضع لافتات توميء إلى أنحاء الجهد للمحافظة على سلامة العاملين.

وأمر ئيس المنفعة كذلك، بترقية الخردة وتستيفها بالأماكن المُمتعددة لهذا للتداول فيها بالأساليب التشريعية المتبعة بالخصوص، مثلما تفقّد عقار وحدة التحكم الآلي، موجهًا بوجوب مركز المهام بمكتب تصليح الهاسلر مع وحط لوحات فنية وإرشادية فوق منها، مع وجوب إستظهار قطع الغيار ناتج إجراءات تعديل التحكم الآلي في الجرارات لإمكان النفع منها.

وفي سياقٍ متصل، تفقّد رئيس الإدارة نقطة المقر الطبي بالورشة، منبهًا في وضع يافطة مضيئة، والارتقاء بمستوى النظافة في محيطه، وفي خاتمة جولته بورش التصنيف.

وتفقّد المهندس أشرف رسلان ورشة الإسباني وورشة الجرارات وورشة تالجو الحديثة، والتي شدد طوالها وجوب ترقية الجرارات والعربات الحاضرة بحوش ورشة الإسباني ناحية بحري لتيسير إجراءات المناورة، وتنقية السكك والطرود في نطاق ورشة الإسباني القريبة العهد، وتستيف لقم الفرامل المتواجدة بورشة الجرارات ووضع إشارات إرشادية فوق منها.

وايضا كلف رسلام بمواصلة أفعال فج السكك والتنظيف لتباليط الورش على العموم، وإضافة إلى تنصيب الطرود وعائد تجديدات السكك بجانب ورشة تالجو القريبة العهد ورفع أعمدة الانارة بمدخل الورشة والإسراع في نهو الأفعال بالمبنى الإداري بالورشة، مع تأكيده محسنًا على وحط لوحة بجميع ورشة تشتمل معلومات بسيطة عن الورشة وطبيعة الشغل وعدد العاملين بها، ومؤكدًا أيضًا على وجوب الارتقاء بالعنصر الآدمي والعمل على إعزاز معدلات التمرين والتثقيف له ليتماشى مع نسق التحديث بالآلات والمعدات والورش التي يستعملها قائمًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل الآن واتساب