حملة في المدارس لتحسين النظافة في اليوم العالمي لغسل اليدين 2022

إسلام آباد، باكستان، 15 تشرين الأول 2019 – وقفت على قدميها وكالة الآغا خان للسكن، بالترتيب مع وكالات أخرى في شبكة الآغا خان للتنمية والوكالات الرسمية والهيئات التطوعية، بتيسير قيام أحداث في المدارس في مناطق جيلجيت_بالتستان، باكستان للاحتفال باليوم الدولي لغسل اليدين. تقصد تلك الجهود إلى ترقية معدّل الدراية بالإجراءات المرتبطة بالصحة والنظافة، ومن بينها ضرورة غسل اليدين بالصابون كوسيلة مبسطة وناجعة وبأسعار معقولة للوقاية من الأمراض وإنقاذ الأرواح.

رمز اليوم الدولي لغسل اليدين لسنة 2019 هو “أيدي نقية للجميع”، لتذكيرنا بأن الرسالة البسيطة التي تتمثل في غسل اليدين على باتجاه صحيح بهدف صحة أجدر لم تبلغ في أعقاب إلى الجميع. في دورات زيادة الوعي التي تتم إقامة في المدارس والمجتمعات المحلية، بلغت التظاهرات الداعية لغسل اليدين والمسرحيات المدرسية إلى نحو 5 آلاف من التلاميذ وأولياء الموضوعات وأعضاء منظمة المدارسة والتعليم بالمدرسة.

يلعب الأطفال والمدارس دوراً رئيسياً في عرَض إدراك أضخم بالصحة والنظافة. نفذت وكالة الآغا خان للسكن، في زيادة عن ستمائة مجتمع في باكستان، حملات للتثقيف في مجالي الصحة والنظافة على يد برنامج تنقيح الصحة المدرسية، وقد انتفع منها أكثر من 1/2 1,000,000 واحد.

من جهته، صرّح نواب علي خان، المدير التنفيذي لـوكالة الآغا خان للسكن، قائلاً: “بلغت وكالة الآغا خان للسكن إلى ما يزيد عن 1/2 1,000,000 واحد عبر برنامج التثقيف الصحي والنظافة الذي يركز على النظافة الشخصية والمنزلية والبيئية، وتزداد الأعداد مرة كل عامً. يعد غسل اليدين مكوناً رئيسياً في برنامجنا المخصص بالصحة والنظافة، وإننا نحتفل به ذاك العام كعنصر مكمّل لرؤية رئيس مجلس الوزراء التي تتمثل في باكستان نقية وصديقة للبيئة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل الآن واتساب