تخصيص 3.5 فدان داخل العاصمة الإدارية لشركة إماراتية مسؤولة عن النظافة 2022

صرحت الدكتورة ياسمين فؤاد زيرة الجو المحيط، أن اختيار مؤسسة «مناخ» لتولي مأمورية نظافة العاصمة الإدارية الحديثة في ظل أساليب وطرق عمل اختيار دقيقة تحكمها عدد من المقاييس تولتها مؤسسة العاصمة.

أنباء مرتبطة

photo
وزيرة المناخ : العاملون بمنظومة نظافة العاصمة الإدارية تم تدريبهم واختيارهم برعاية

photo
وزيرة الظروف البيئية تشهد تَصاف أجهزة نمط النظافة في العاصمة الإدارية القريبة العهد

photo
وزيرة الظروف البيئية: العاصمة الإدارية قدوة للمدينة صديقة المناخ

وقد كان جهاز تحضير منفعة القمامة نهض بمؤازرة نهج النفايات بالعاصمة الإدارية من مستهل البداية في اختيار المؤسسات على أن حدث الاختيار على مؤسسة «مناخ» الإماراتية لتولى الوظيفة من بين 66 مؤسسة محلية ودولية اختتمت إلى 5 مؤسسات تم دراسة الخصائص الفنية والمالية لجميع من بينهم ومعاينة اعمالهم على الطبيعة، واختيار الأنسب وأسمى لتولى المأمورية فنيا وماليا.

وبعد إمضاء تم عقده خدمات إجراءات النظافة في نطاق العاصمة الإدارية مع مؤسسة مناخ تم إستيراد جزء هائل من المعدات والسيارات المختصة بإجراءات الجمع ونظافة الشوارع وجارى مواصلة باقى المعدات بشكل متدرجً، إذ تم تخصيص منطقة 305 فدان بطريق العاصمة المصرية القاهرة – السويس تبعد عن العاصمة بنحو 16 كيلو متر لمعالجة النفايات البلديه ومخلفات الهدم والبناء وأعمال الدفن الصحي الأمن إذ سوف يتم استعمال آخر التكنولوجيات في عمليه المعالجة.

وستقوم وزارة المناخ بطرح المؤازرة الفني للشركه في التصور المختص بهذه المكان، مثلما تم تخصيص منطقة 3.5 فدان ضِمن العاصمة لمنشأة تجارية ظروف بيئية كمنشآت إدارية ومحطات وسيطة، وتبدأ المؤسسة الأخذ التجريبي لمنظومة النظافة بالعاصمة الإدارية طوال الشهر الحالي تمهيدا لبدء التشغيل الفعلي للمنشآت بالعاصمة، وخصوصا الحي الحكومي.

وتحتوي الجولة الاولى خمسين معدة لأداء المنظومة تم إطلاق 20 معدة وحاضر الإنتهاء من اجراءات افتتاح الباق، إضافة إلى تسلُّم 18 معدة بتكنولوجيا ألمانية لأعمال نظافة الحي الحكومي حاضر تدشينها لبدء الشغل التجريبي بها قبل انتقال الوزارات إلى الحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل الآن واتساب