بلدية دبي تحافظ على إبقاء المدينة نظيفة ومتميزة بعد الاحتفالات بالعام الجديد 2022

تحقيقا للخطة التّخطيط للبلدية والتي تحاول لإدارة متكاملة للنفايات، أعدت بلدية دبي مخطط للدفاع عن احتفالات ليلة رأس السنة في المواقع الاحتفالات، لما تتفرج عليه هذه الاحتفالات الكمية الوفيرة من الحشود من متباين مناطق العالم.
وتحدث خالد مجدد، مدير هيئة المخلفات بالإنابة، في إطار خطتها السنوية للدفاع عن مواقع الاحتفالات والمهرجانات والأحداث الرياضية والسياحية، أعدت الدائرة مخطط متكاملة لنشاطات التنظيف وإزالة البقايا الناتجة عن احتفالات رأس السنة الميلادية التي صرت محط أعين العالم في أنحاء برج خليفة، والشواطئ العامة وبعض من المواقع الأخرى بالإمارة، جهزت بلدية دبي مجموعة عمل متكامل من 750عاملاً ومتطوعاً من مؤسسات ومؤسسات القطاع المخصص لمواصلة تعقيم مواقع الفعاليات المصاحبة لبرنامج احتفالات رأس السنة الميلادية الحديثة.
سوف يتم تغطية المواقع المتوقع أن تشهد قدوم ضخم من الحشد مثل (موقع برج خليفة والشواطئ العامة وعدد جسيم من المواقع الأخرى مثل شارع الرقة وشارع المرقبات وبحيرات القدرة وبحيرات الحب وشارع الجميرا ومنطقة الجداف وقناة دبي المائية) التي تشهد حضوراً كثيفاً من المشجعين الأمر الذي يخلف معدلات هائلة من المخلفات.
نعمل بهدف تطبيق التدبير المتكاملة لأعمال النظافة في مختلف أنحاء الاحتفالات على نحو محكم بهدف الانتهاء من إجراءات النظافة بوقت قياسي بنفس ليلة الاحتفال.
وضمن التعاون والتنسيق المطرد مع الشركاء الاستراتيجيين وجهات القطاع المخصص تم الترتيب مع هيئة برج خليفة والقطاع المختص الذي يتحمل مسئولية مجموعة من أنحاء الاحتفال الأساسية للمساهمة بأعمال النظافة، أما فيما يتعلق القوى الإنسانية التي تعمل خسر تم تخصيص عدد خمسمائة عامل نظافة مؤيد لبلدية دبي و46 مستوظف من الجهاز الرقابي، مثلما نجحنا بالترتيب مع مؤسسات القطاع المخصص في حماية 250 متطوع يساعدون العمال في إجراءات التنظيف في مجموعة من المواقع. ذاك إضافة إلى ذلك أنه سوف يتم تقسيم عدد 216 صندوق مخلفات تكميلية متباينة المقادير في أكثر الأنحاء تكدساً وسوف يتم إدخار مجموعة من كانسات الرمال لتطهير الأساليب الأساسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل الآن واتساب