بلدية الكويت تطلق حملة (خلها نظيفة) للارتقاء بمستوى النظافة العامة 2022

الكويت – 13 – عشرة (كونا) — اطلقت بلدية الكويت اليوم يوم الأحد مبادرة (خلها نقية) من أجل الارتقاء بمستوى النظافة العامة في كل محافظات البلاد وايصال برقية مجتمعية بأهمية المحافظة على النظافة ووجوب مساهمة وتساند الجميع في إعلاء درجة ومعيار النظافة العامة.
وقالت ادارة الأواصر العامة بالبلدية في كلام صحفي ان المبادرة تنطلق في نفس توقيت تسلُّم افرع البلدية في محافظات البلاد للمعدات والاليات لعقود النظافة الحديثة وبدء الجهد بها من قبل مؤسسات التنظيف وتسخير عموم المبادرات والامكانيات لإعلاء الاداء والارتقاء بمستوى النظافة.
واضافت ان البلدية شكلت فريقا اعلاميا لتغطية كل ما يرتبط بأداء تلك المبادرة الواسعة عبر المنصات الاعلامية المتنوعة اضافة الى حسابات البلدية في منصات التواصل الالكترونية بالإضافة إلى نشر وإشاعة الفلاشات التوعوية المختصة بسجل النظافة.
واشارت الى تخصيص البلدية لمفتشين من ادارتي النظافة والسلامة لتكثيف نشاطات التفتيش عبر جولات ميدانية لمراقبة وكشف الإنتهاكات واستقلال محاضر الإنتهاكات بخصوصها.
وبينت ان المبادرة تركز على اهمية صعود الإلمام المجتمعي عن طريق تضافر الأنشطة الرسمية والشعبية ومساهمة وتساعد المواطنون والمقيمون برفقتها لتقليص الأشكال الهدامة والمخالفات المرتبطة بالنظافة العامة.
من جهته صرح نائب المدير العام لقطاع الخدمات في بلدية الكويت وراء المطيري استنادا للبيان ان المبادرة التي ستتواصل ستة اسابيع انطلقت حتى الآن إمضاء العقود القريبة العهد مع مؤسسات التنظيف التي باشرت اعمالها وفق المخطط التي وضعتها البلدية ووفقا للعقود المبرمة مع مؤسسات التنظيف لكل محافظات البلاد.
واوضح المطيري ان العقود العصرية تشتمل اعمال خدمات النظافة العامة من “كنس تلقائي ويدوي” وتنصيب ونقل المخلفات الى الاماكن الخاصة من جميع الأنحاء البلد.
واشار الى ان تلك العقود ستنفذ من قبل مؤسسات محلية مختصة بأعمال التنظيف حتى الآن صرح اللجنة الفنية الخاصة بالبلدية على قابليتها والوقوف على حقيقة مناظرة الاليات والسيارات والتجهيزات الواردة بالعقود.
وبيَّن ان عدد المؤسسات التي سوف تقوم بأعمال خدمات النظافة العامة 17 مؤسسة محلية مبينا انها سوف تقوم بأداء 17 عقدا كل على حدة بمحافظات البلاد الست.
من ناحيته أفاد مدير ادارة النظافة العامة واشغالات الأساليب بفرع بلدية محافظة العاصمة مشعل العازمي استنادا للبيان ان العقود القريبة العهد فيها نقلة نوعية ستصل بخدمات النظافة الى اعلى درجة ومعيار لتلائم الظروف البيئية الكويتية مشيرا بذلك الخصوص الى ادخال البلدية أساليب وطرق عمل عصرية ووضع مقاييس وخصائص فنية خاصة.
واوضح انه تم اختيار تلك الاليات في أعقاب دراسة اجراها الفنيون في لجنة النظافة وبعد اخذ طلبات المحافظات بادخار أساليب وطرق عمل ومعدات لتغطية محافظاتهم من جهة النظافة وعدم ازدحام البقايا. (التتمة) ط م س / ن ف ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل الآن واتساب