برامج خدمات أساسية 2022

ينهي تأدية ممارسات النظافة في البلدة عن طريق تقديم مجموعة من الخدمات، تلك الخدمات معدة على مظهر برامج، كل برنامج يلائم صنف المساندة الجانب الأمامي وما تتطلبه من عتاد وعمالة وتوقيت ومواقع عمل، وفي السطور التالية أكثر أهمية برامج الخدمات:

1- جمع ونقل المخلفات: –
يحتسب برنامج مساندة جمع ونقل الزبالة الابرز كليا في إطار برامج خدمات النظافة المأمورية. وتحدث استكمال ذاك البرنامج على نحو دقيق ومسهب بواسطة تقارير لحظية على الفور ليتم الإطلاع فوق منها من خلا ل شاشات برنامج الحاسوب الذي يشطب تقييمه و تعديله على يد منفعة النظافة.
يشطب وحط البقايا من قبل قاطنين البلدة في براميل سعة ( 250 ) لتر أو في حاويات ذات مقادير مغايرة و موزعة في شوارع و أساليب البلدة.
على يد ذلك البرنامج يقوم عمال النظافة بتفريغ البراميل والحاويات الضئيلة في نطاق عربات نقل البقايا ( الضاغطات ).
لجميع عربة ( ضاغطة ) مجرى معين ومعين ضِمن البلدة إذ تقوم الضاغطة بتفريغ جميع البراميل والحاويات في ذاك المجرى وفي أثناء الدهر المحدد لهذا المجرى.
ينهي منفعة تفريغ بقايا المجريات في الأحياء السكنية مرة واحدة أثناء (24) ساعة، فيما يشطب وظيفة خدمية الشوارع والمواقع التجارية والرئيسية إثنين من المرات إلى ثلاث مرات طوال (24) ساعة.
لدى امتلاء العربة الضاغطة ( أو عاقبة المجرى المحدد لها ) تذهب باتجاه في الحال إلى مرمى ( قبر ) البقايا العام لتفريغ حمولتها
برامج خدمات النظافة
> برنامج خدمات اساسية
> خدمات مؤازرة
> برامج موسمية
> برامج خدمات تعديل

برامج خدمات لازمة

 

يكمل تأدية إجراءات النظافة في البلدة على يد تقديم مجموعة من الخدمات، تلك الخدمات معدة على طراز برامج، كل برنامج يلائم صنف المساندة الواجهة وما تتطلبه من عتاد وعمالة وتوقيت ومواقع عمل، وفي السطور التالية أبرز برامج الخدمات:

 

 

1- جمع ونقل البقايا: –
يحتسب برنامج مساندة جمع ونقل القمامة الابرز كليا في إطار برامج خدمات النظافة المأمورية. وتحدث استكمال ذلك البرنامج بأسلوب دقيق ومستفيض على يد تقارير لحظية فورا ليتم الإطلاع فوقها من خلا ل شاشات برنامج الحاسوب الذي يكمل تقييمه و تعديله من خلال مصلحة النظافة.
يشطب وحط المخلفات من قبل أهالي البلدة في براميل سعة ( 250 ) لتر أو في حاويات ذات كميات متباينة و موزعة في شوارع و أساليب البلدة.
عن طريق ذلك البرنامج يقوم عمال النظافة بتفريغ البراميل والحاويات الضئيلة ضِمن مركبات نقل المخلفات ( الضاغطات ).
لجميع عربة ( ضاغطة ) مجرى معين ومعين في نطاق البلدة إذ تقوم الضاغطة بتفريغ جميع البراميل والحاويات في هذا المجرى وفي طوال الدهر المحدد لهذا المجرى.
ينهي مساندة تفريغ مخلفات المجريات في الأحياء السكنية مرة واحدة طوال (24) ساعة، في حين يكمل مساندة الشوارع والمواقع التجارية والرئيسية إثنين من المرات إلى ثلاث مرات أثناء (24) ساعة.
لدى امتلاء العربة الضاغطة ( أو خاتمة المجرى المحدد لها ) تتوجه فورا إلى مرمى ( قبر ) القمامة العام لتفريغ حمولتها.

المجرى:

المجرى متمثل في خط سير الضاغطة بداخل منطقة عملها طوال تفريغ البراميل و الحاويات ،قرار منزًل على خطة مساحة الشغل المحدد لجميع ضاغطة و يشتمل المجرى على مجموعة من البيانات الهامة مثل : مساحة المراقبة ، اتسم قائد السيارة و معاونيه، وقت تطبيق المجرى ،.. الخ.

 

تخطيط المجرى:

وافرة أسباب تترك تأثيرا في إستراتيجية مجرى الضاغطة، وتكمن إحترافية وخبرة مصمم المسارفي نطاق المقدرة على توازن تلك الأسباب، لإتيان وحط المجرى الملائم ميدانياً وفي حواجز قدرات المشروع التي تحددها معدلات الاتفاق المكتوب وقيمته، ومن أكثر أهمية هذه الأسباب ما يلي: –

حجم البقايا الناتجة في المجرى ( غزارة الأهالي ).

عدد الردود الضرورية لخدمة المجرى ( سرعة تقديم المنفعة ).

عدد مرات التفريغ في اليوم الشخص ( صعود المعدات والعمالة ).
– الكنس الآلي:

برنامج الكنس الآلي يعد ثاني أكثر أهمية برنامج في إطار خدمات النظافة, وللكنس الآلي مجريات خاصة بالأساليب والشوارع الأساسية و التجارية، إذ يكمل تطبيقها أثناء ساعات الفجر القادم قبل أوانه بين الساعة ( 2 – 7 ) كل يومً ولذا تلافياً لازدحام حركة المرور. وهنالك مجريات خاصة بشوارع وأساليب الأحياء السكنية، إذ ينهي كنسها طوال ساعات النهار مرة واحدة في الأسبوع. ويعتمد إستراتيجية مجريات الكنس الآلي على أسباب أكثرها أهمية أطوال الشوارع، وعدد الكانسات بالمشروع وعدد مرات الكنس للشارع أثناء مدة معينة.

 

3 – الكنس اليدوي و الالتقاط:

يتألف البرنامج من فرق خاصة بالالتقاط وأخرى خاصة بالكنس اليدوي، ويحدد البرنامج عدد الفرق، والقوى التي تعمل، ومواقع عملها، وتوقيت الشغل في مختلف موقع وبحسب ما يلائم كل مطالب الموقع.

 

 

4 – البقايا ذات المقدار العظيم:

القمامة ذات الكمية العظيم هي ما غير ممكن وضعها في كيس أو برميل جمع الزبالة ، وهذا لضخامة حجمها مثل الأدوات المنزلية التالفة (أفران ،ثلاجات ) أثاث فاسد (كراسي ،كنب ، مراتب )،أغصان أشجار هائلة … الخ.

حيثbsp; يشطب التداول بصحبتها حالَما يتصل المدنيين بمقر قيادة عمليات المنفعة أو قاعة إجراءات مشروع النظافة العامل في منطقته مفيداً بوجود مخلفات جسيمة المقدار عنده، يشطب إنتهاج العنوان وتحديد توقيت نقلها.

 

5 – تنقية الأراضي الفضاء:

5 – تطهير الأراض

بواسطة مشروعات النظافة يشطب تعقيم الأراضي الفضاء ضِمن أحياء البلدة، إذ يكمل ترقية بقايا الإنشاء والأنقاض من الأراضي ونقلها إلى الضريح العام، ايضا ينهي تأدية برنامج التقاط ورفع القمامة من الأراضي الفضاء أثناء مواسم هبوب الهواء والعواصف من كل عام.

 

 

 

 

 

6 – إعزاز المركبات التالفة.

يكمل إغاثة البلدة من إفساد شكل وأخطار المركبات التالفة و

المهجورة عن طريق برنامج ترقية العربات التالفة، إذ يكمل

التأشير والرفع لتلك المركبات بأمر من البلدية الفرعية المقصودة بالموقع، ويحدث إعلاء العربة ونقلها إلى موقع الحجز من قبل فرقة

خصوصا في مشروع نظافة الموقع، وهذا في أعقاب مضي 10 أيام

من تاريخ التأشير، ثم الحجز لمقدار 3 شهور من قبل مستثمر

موقع الحجز، وفي موقف عدم المطالبة أثناء مرحلة الحجز

( 3 شهور ) ينهي إسقاط ثروة العربة المحجوزة والتصرف – شفط المياه:

قبل طليعة سيزون الأمطار من كل عام تبدأ الاستعدادات في

أعمال تجارية النظافة لتجهيز وتنظيم كل ما ينبغي من مضخات

ومعدات والاتفاق وتوقيع عقد مع صهاريج شفط ونقومعدات والاتفاق وتوقيع عقد مع صهاريج شفط ونقل ماء الغيث.

وما أن تبدأ الأمطار حتى تتواجد الفرق في المواقع المعروفة

مسبقاً المنتظر وقوعها لتجمع المياه.

وعند تعطل سقوط الأمطار تباشر تلك الفرق عملها لشفط

إحتشادات المياه في سائر المواقع، وخصوصا المواقع التي تهدد

بتوقف حركة المرور، والمواقع التي لا يبقى بها شبكات

لتصريف مياه الأمطار الجارفة.

بها وفق النسق.
الزمان الضروري لخدمة المجرى ( طول المجرى وبعد القبر ).

وجود محطات انتقالية ( ترقية الجدارة وخفض الثمن ).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل الآن واتساب